القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الدوجكوين Dogecoin رابع أكبر عملة رقمية في العالم

 ما هي الدوج كوين Doge ؟ وكيف يمكن الإستثمار فيها بشكل آمن ؟


ما هي الدوج كوين Doge ؟ وكيف يمكن الإستثمار فيها بشكل آمن ؟

عملة الدوجكوين الرقمية لاقت في الأيام الأخيرة رواجا ملحوضا منذ بداية العام الجاري وازدادت قيمتها السوقية بشكل كبير.

الدوج كوين أول عملة رقمية في الفضاء

قد تصبح الآن الدوجكوين العملة التي تأخد من كلب الشيبا إينو الياباني رمزا لها أول عملة رقمية في الفضاء، الفضل في ذلك يعود إلى إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا الكهربائية وشركة سبايس إكس لتقنيات إستكشاف الفضاء.


ماسك أعلن أن شركته للنقل الفضائي ستقبل العملة الرقمية دوجكوين كمصدر للدفع وكتب تغريدة في تويتر قائلا :

ستطلق Space-X القمر الإصطناعي Doge-1 إلى القمر العام المقبل المهمة مدفوعة الثمن بالدوج كوين أول عملة رقمية في الفضاء أول ميم في الفضاء..إلى القمر.



القمر الإصطناعي الذي أشار إليه إيلون ماسك هو تعاون مرتقب بين Space X وشركة geometric energie الكندية يتضمن إرسال قمر إصطناعي صغير إلى مدار القمر لجمع معلومات استخباراتية ميكانيكية من أجهزة إستشعار وكميرات على متنه.


إقرا أيضا : ما هي عملة Pi Network الرقمية؟ و كيفية تعدينها عبر الهاتف ؟


أكدت الشركة الكندية أن مهمة Doge-1  ستشكل أول حمولة تجارية إلى القمر في التاريخ تدفع بالكامل باستخدام دوجكوين.


يقول توم أوشينيرو نائب المبيعات التجارية :

ستوضح هذه المهمة استخدام العملة الرقمية خارج مدار الأرض وتضع حجر الأساس للتجارة بين الكواكب.


الدوجكوين مزحة بـ 70 مليار دولار

عملة دوجكوين كانت غامضة تماما، فقد بدأت كمزحة على وسائل التواصل في عام 2013، لكن تغريدات المليارديرالأمريكي ماسك في الأشهر الأخيرة ساعدت في تحويلها إلى رابع أكبر عملة رقمية في العالم، بل ولقب نفسه بالأب الروحي لـ الدوج كوين.


خلال الشهر الماضي ارتفعت قيمتها أكثر من 800% وارتفعت قيمتها السوقية إلى حوالي 70 مليار دولار، لكن العملات الرقمية شديدة التذبذب دوج كوين نفسها خسرت ثلث قيمتها خلال بضع ساعات، فلماذا إذا تصل هذه العملات الرقمية إلى هذه القيمة السوقية العالية ؟


جاكسون بالمر و بيلي ماركوس كانا  مبرمجين في شركتين عملاقتين مهتمان بعالم العملات الرقمية المشفرة، إعجابهما ب ميم إنتشر سريعا في الأنترنيت دفعهما لتنفيد مزحة عملية صنع عملة رقمية تحمل الوجه المميز لهذا meme.


الدوجكوين عملة رقمية ظهرت في ديسمبر 2013 بتصميم مشابه لعملة البيتكوين للفت الانتباه لخطورة الإستثمار في مشاريع عملات رقمية غير مضمونة، لكن العكس هو ما حدث أقبل هواة العملات الرقمية أولا دوج كوين ثم اهتم بها مستثمرون يتحينون فرصة مكسب سريع.


إقرا أيضا : هل الوقت مناسب للاستثمار في الذهب؟ توقعات أسعار الذهب


تضاعفت قيمة عملة الدج كوين في أشهر قليلة و مع موجة من حديث مشاهير المال و الأعمال و المؤثرين في منصات التواصل الإجتماعي، وصلت القيمة السوقية لعملة الدوجكوين إلى أكثر من 70 مليار دولار أمريكي، العملة التي كان سعرها أقل من 0.0001 دولارأي أقل من سنتاً اليوم وصل سعرها الآن إلى أكثر من 0.51 دولاروتصبح في المرتبة الرابعة عالميا الآن بعد كل من البيتكوين وethereum وBinance Coin . (محفظة Dog ecoin wallet9) (coinbase)



سعر عملة الدوجكوين مقابل الدولار الآن


  • الدوجكوين Price and Market Stats
  • سعر :  DOGEUS$ 0.536686
  • سيطرة رسملة السوق : 2.90%
  • حجم التداول : US$ 16,266,064,117
  • الحجم / القيمة السوقية : 0.25524 
  • ساعة منخفضة / 24 ساعة عالية : US$ 0.519690 / US$ 0.582069


محتالون استفادوا من الطلب على عملة الدوجكوين  ومستثمرون ينتظرون نموذج القفزة الهائلة للبيتكوين bitcoin التي وصلت قيمتها إلى نحو 50 ألف دولار (سجلت أعلى قيمة للعملة الرقمية في التاريخ)، الأمر الذي تحول إلى مضاربة بين المستثمرين ورواد منتديات مثل Reddit، فهل يصدق رهانهم على الدوغ كوين كما البيتكوين؟


إقرا أيضا : كيف يمكنك تعدين الدوج كوين


العملة الرقمية المشفرة لها قيمة لأن الناس يعتقدون أنها لها قيمة، فقد أصبحت مخزنا للقيمة فهناك المزيد و المزيد من المؤسسات التي تقول أنها لا تفهم ما يجري وتقوم بتحليلات لهذا الأمر، لكن يجب أن تكون جزءا منه و الرئيس التنفيذي لشركة تسلا  إيلون ماسك يلعب دورا كبيرا في إعطائها تعزيزات من حين إلى آخر في بيئة كهذه من المحتمل جدا أن تكون لها قيمة لـ سنوات طويلة، ربما إلى الأبد، لكن ليس لها قيمة جوهرية فعلية ولهذا السبب يراها الإقتصاديون على أنها فقاعة وقد تنفجر في أي وقت،لكن هناك الكثير من المريدين لهذه الفقاعة أن تكون موجودة في السوق التجارية وفي مستقبل السوق .


Dogecoin falls 15% to below 40 cents on Elon Musk’s crypto about-face


تعليقات