القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ما هي عملة Pi Network الرقمية؟ و كيفية تعدينها عبر الهاتف ؟

 

ما هي عملة Pi Network الرقمية؟ و كيفية تعدينها عبر الهاتف ؟

ربما قد سمعتهم مؤخرا عن عملة pi network عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو حدثك أحد أصدقائك عن هذه العلمة الرقمية الجديدة، فحسب المتداول بكثرة على مواقع التواصل الإجتماعي فإن هذه العملة قريبة من النزول إلى سوق التداول العملات.

إقرأ أيضا : الربح من الفيسبوك في المغرب والدول العربية

هذه العملة الجديدة تتميز بالسهولة في الحصول عليها، فلا داعي لجهاز حاسوب بمواصفة خارقة أو كروت شاشة عملاقة أو معرفة بخوارزميات رياضية معقدة، فقط كل مايجب عليك هو تحميل التطبيق الخاص بالعملة و اتباع التعليمات.

ماهي عملة Pi Network

عملة Pi Coin عبارة عن عملة رقمية جديدة وسهلة في التعدين لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة مثل العملات الأخرى، تم بواسطة خريجي جامعة ستانفورد و أطلق الإصدار التجريبي في الـ 14 من مارس 2019، ثم تم إطلاقها بشكل رسمي في سبتمبر من نفس العام، وبمجرد إعلان تفاصيل العملة حصل التطبيق الخاص بها بها على أكثر من 500 ألف تثبيت مع أكثر من 4 ملايين مستخدم نشط من 180 دولة حول العالم ووصلت حاليا إلى أكثر من 9,5 مليون مستخدم نشط.

كيف يتم التنقيب عن العملة؟  

عملية التنقيب عن العملة تتم من خلال أربعة أدوار رئيسية سواء لمستخدمي العملات أو للمنقبين في الشبكة ومن خلال هذه الأدوار يتم استخراجها:

المستخدم أو الرائد Pioneer: هو من يستخدم هاتفه للتأكيد أنه إنسان وليس روبوتًا، حيث يرسل طلبات التحويل والدفع استخدام العملة لرائد أو مستخدم آخر.

المساهم Contributor: وهو الذي يعمل على جمع عدد من المستخدمين أو pioneer يثق فيهم ويكونون معًا مجموعات الدوائر الأمنية، حيث تساهم هذه العملية في بناء معيار ثقة عالمي للشبكة.

سفير Ambassador: ومهمته الترويج للشبكة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى.

النقطة Node: ومهمته تحويل الهاتف أو الحاسب إلى نقطة طرفية لتشغيل خوارزمية الإجماع على هاتفه ومن ثم يجمع قوائم المساهمين والرواد.

عندما يقوم المستخدم بأي من الأدوار السابقة تُرسل العملات إليه، ثم يقوم بعد ذلك بعملية التنقيب التي لا تحتاج لمتطلبات كثيرة مثل العملات الأخرى، ويتم احتساب مكافأة التنقيب بشكل يومي بعكس البيتكوين التي تقدم الأرباح مع كل بلوك يتم إغلاقه وإضافته.

كيفية التسجيل في تطبيق Pi Network

عليك أولا تحميل تطبيق Pi Network من تطبيق بلاي ستور بعد ذلك سيتم توجيهك لطريقة التسجيل بكل سهولة ثم الإختيار التسجيل عبر رقم الهاتف أو حسابك فيسبوك ثم بعد ذلك إضافة إسمك الحقيقي وبعد ذلك إسم المستخدم ثم  عليك اضافة كود الدعوة mouradkafal2021 وسيم التسجيل بنجاح.

هل عملة Pi Network آمنة؟

رغم الإغراءات التي تقدمها العملة الجديدة للمستخدمين، حذر الكثيرون من خطورتها وخطورة التطبيق الخاص بها، فبحسب هؤلاء المختصين فإن التطبيق يطلب الكثير من الصلاحيات منها الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك والولوج إلى معلومات الشبكة التي تتصل بها والتعديل على الملفات في وحدة التخزين ومنع الجهاز من الإغلاق وتحميل بيانات من الإنترنت، فضلًا عن صلاحية الرسم فوق التطبيقات التي يراها البعض خطيرة جدًا على خصوصية المستخدم، فمن خلال هذه الخاصية يمكن الحصول على كامل بيانات الجهاز، فالتطبيق الذي يستطيع الحصول على هذه الصلاحية يمكنه الرسم فوق التطبيقات الأخرى أي عندما يستعمل المستخدم هاتفه فمعنى ذلك أن هناك طبقات متراكمة أمامه خاصة بالتطبيق وبأسفلها الهاتف نفسه.

فالتطبيق كما يراه البعض لا يقدم شيئًا جديدًا إلا الحصول على بيانات المستخدمين ودفعهم لجذب مستخدمين جدد للحصول على بياناتهم أيضًا، وكما نعلم جميعًا فإن البيانات والمعلومات الشخصية هي النفط الجديد في العالم الرقمي الحاليّ.



تعليقات