القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 5 منصات عربية للتعليم الذاتي عبر الأنترنيت

 

أفضل 5 منصات عربية للتعليم الذاتي عبر الأنترنيت
محتويات الموضوع :

  • منصة رواق
  • منصة إدراك
  • منصة المينتور
  • أكاديمية حسوب
  • خان أكاديمي بالعربي


كما نعلم جميعا أن فقد ظهر أسلوب جديد للتعلم  وأصبح منتشرا بشكل واسع في عالمنا العربي والحديث هنا عن التعلم الذاتي عبر الأنترنيت، ووجب الحديث عن مشكل يواجه معظم المتعلمين العرب وهو مشكل اللغة لأن معظم هذه المواقع تكون باللغة الانجليزية مما يشكل عائقا عند البعض.


 إقرأ أيضا : أفضل 10 منصات للتعليم الذاتي تقدم شهادات معترف بها دوليا


و بالتالي قررنا من خلال هذه التدوينة أن نتطرق إلى أهم منصات التعليم المفتوح و التي تمكنك من الحصول على شهادة الإكمال بالمجان :


منصة رواق 

من المواقع الجميلة التي تقدم كورسات في عدة مجالات وتخصصات مثل العلوم و التقنية و غيرها وذالك بشكل مجاني، ويقدم هذه الدورات خبراء ومحترفين في مجالاتهم وكذالك تصدر شهادات إكمال بعد الانتهاء من المساق .

رابط المنصة : https://www.rwaq.org/



<><>

منصة إدراك 

منصة إدراك تقدم مساقات في غاية في الإحترافية و الإتقان يشرف عليها أساتذة كبار يدرسون في أرقى الجامعات العالمية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفرد، وهي لا تختلف كثيرا عن موقع رواق في طريقة طرح الدروس ونوعيتها.


والجدير بالذكر أن هذه المنصة لم تكن لتخرج للوجود لولا مبادرة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية وقد تم إنشاؤها بالتعاون مع منصة EDX العالمية للتعليم المفتوح عبر الإنترنت.

رابط المنصة : http://edraak.org



<><>

منصة المينتور

من المواقع القوية جدا في الفترة الأخيرة والمعمولة بأسلوب محترف يغطي كل المجالات من إدارة الأعمال إلى تطوير الذات وغيرها، كما تحتوي على مكتبة من دورات الفيديو التدريبية الحصرية وحوارات تحفيزية وكلمات فيديو مصورة.

رابط المنصة : https://www.almentor.net/ar/home



<><>

أكاديمية حسوب 

منصة عربية أخرى جاءت لتؤكد أن المحتوى العربي في تطور وتحسن، حيث تقدم دروس عبارة عن مقالات فائقة الجودة، وتقدم أيضا معلومات موثوقة في البرمجة والتصميم شيئ آخر يحسب لهذه الشركة هو عملها ليس فقط على إثراء المحتوى العربي بل أيضا خلق منصات ذات توجه آخر متل موقع مستقل للعمل الحر و أيضا موقع خمسات للخدمات المصغرة . 

رابط المنصة : https://academy.hsoub.com/



<><>


خان أكاديمي بالعربي

موقع غني عن التعريف  في مجال التعلم الذاتي عبر الانترنيت وهو في الحقيقة مؤسسة تربوية غير هادفة للربح تم إنشاؤها سنة 2006.

رابط المنصة : https://ar.khanacademy.org/


تعليقات