القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المنشق .. فيلم حصري يعرض تفاصيل جريمة قتل جمال خاشقجي على Apple TV

 

المنشق .. فيلم حصري يعرض جريمة قتل جمال خاشقجي

بعد رفض نيتفلكس عرضه، ورغم الدعاية الكبيرة ضدده Apple TV تعرض فيلم المنشق الذي يوثق وقائع جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي رحمه الله داخل قنصلية بلاده.


إقرأ أيضا : أفضل 5 مسلسلات 2020 Netflix


المخرج الأمريكي براين فوغل الحائز على جائزة الأوسكار يطلق أخيرا فيلم المنشق الذي يكشف كواليس و تفاصيل عملية اغتيال السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول، بعد أن رفضت بثه شبكة نيتفلكس.


شاهد فيلم المنشق الآن على شبكة Apple TV


فيلم المنشق يبث أخيرا على منصة Apple TV و يثير موجة من ردود الأفعال.



هيلاري كلينتون :


إذا لم تكن قد شاهدت المنشق أتمنى أن تفعل ذلك، هذا الفيلم الوثائقي القوي بشكل لا يصدق حول إغتيال الصحفي جمال خاشقجي على يد الحكومة السعودية متاح للمشاهدة الآن.


آخرون :

المنشق هو تذكير قاس بأن القوة و المال تمنحك القدرة على قتل رجل برىء دون تبعات.


المنشق هو الفيلم الوثائقي الأكثر رعبا عن مقتل جمال خاشقجي، فهو لا يخجل من ذكر الأسماء و سرد الوقائع المدهشة للأحداث التي وقعت في القنصلية السعودية بإسطنبول. يا لها من صناعة أفلام شجاعة!!


مجموعات ضغط و شركات علاقات عامة تلقت تمويلات ضخمة من الرياض بأشكال مختلفة للحيلولة دون عرض الفيلم، لكنه يرى النور أخيراً بفضل إصرار مخرجه و منتجيه على كشف الحقيقة التي استماتت الريضا لطمسها منذ اكتشاف الجريمة المروعة.


عبر أحكام قضائية تكرس الافلات من العقاب و أموال طائلة صرفت لتلميع صورة بن سلمان، إطلاق المنشق يتزامن مع الاستعداد لتسليم جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وهو الذي وعد بمحاسبة الرياض على جريمة خاشقجي، فهل يعود شبح خاشقجي ليحاصر ولي عهد السعودية مجدداً؟ 



تعليقات