القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

coursera : أقوى الكورسات المجانية على كورسيرا مع شهادة معتمدة مع نهاية كل دورة

 

coursera  أقوى الكورسات المجانية على كورسيرا مع شهادة معتمدة مع نهاية كل دورة


اليوم سنشارك معكم أقوى الكورسات المجانية على منصة كورسيرا Coursera الغنية عن التعريف مع شهادة معتمدة مع نهاية كل دورة.


لمن لم يسمع عن كورسيرا مسبقا إليكم نبذة حول هذه المنصة :


كورسيرا Coursera من المواقع الإلكترونية التعليمية الأقوى على الإطلاق من حيث جودة محتواها التعليمي، والذي يضاهي في جودته كبار نصات التعليم الذاتي مثل : ليندا – Lynda ، يوديمي – Udemy و ايديكس – EDX وغيرهم.


إقرأ أيضا : أفضل 5 مواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية مجانا


لذلك في هذا المقال وضعنا بين أيديكم بعضاً من أقوى الكورسات المجانية من مختلف الجامعات العالمية و المترجمة للعربية على منصة كورسيرا Coursera.


تعلم مفاهيم و أساسيات في لغات البرمجة - مترجم بالعربية


تقدم لنا جامعة واشنطن الأمريكية، 3 كورسات مقسمة على شكل أجزاء كلها متاحة مجانية ( بعد تسجيلك لحسابك في المنصة بالطبع)، كما تدعم الترجمة باللغة العربية.


الكورسات تركز على لغات برمجية محدودة لكن المفاهيم شائعة على كل اللغات البرمجية الأخرى.

الجزء الأول 

الجزء الثاني

الجزء الثالت


<><>


تخصص في مجال الواقع الافتراضي ( Virtual Reality) - مترجم بالعربية


تأخذنا إحدى المتخصصات في جامعة لندن في جولة للتعرف على كل أساسيات الخاصة بالواقع الإفتراضي، كيف يعمل و كيف يمكن التعامل معه و برمجياته أيضا.


سيأخذنا هذا الكورس على منصة كورسيرا للتعرف على كل شيء يخص تقنيات الواقع الإفتراضي أو VR، من تاريخ الـ VR ونشأته وكيف يشتغل الـ VR وما الأدوات المطلوبة والمستخدمة في صناعة مشاريع الواقع الإفتراضي.


سيساعدك الكورس أيضا في فهم أساسيات الأشكال ثلاثية الأبعاد وكيف يمكنك في الأخير صناعة مشروعك الخاص مثل لعبة VR مثلا.


رابط الكورس

<><>


تخصص في لغة البرمجة Kotlin من Jetbrains - مترجم للعربية


هذا الكورس مقدم لكم بشكل مباشر من شركة Jetbrains الشركة المطورة للعديد من الـ IDE أبرزها PhpStorm Pycharm، WebStorm و غيرهم.


الكورس مترجم أيضا باللغة العربية و متخصص في شرح كل شيء عن لغة البرمجة Kotlin بشكل أكاديمي.


<><>


أساسيات الحماية و الـ Cybersecurity في مجال الـ IT مقدمة من IBM -  ترجمة عربية


توفر لنا شركة IBM مجموعة من الكورسات المثالية أيضا في منصة Coursera من أبرزها هذا الكورس المتخصص في مجال أساسيات الـ IT .


الكورس يراجع معك كل الأساسيات الأولية في مجال IT من تعريف الشبكات وكيفية عملها وعلاقتها بالحواسيب و الخوادم و أساسيات الإدارة و غيرها.


لكن أساس هذا الكورس يكمن في توفير دروس تشرح لك خصائص الحماية الإلكترونية والرقمية (Cybersecurity) التي تحتاجها صناعة شبكات و تقنيات في مجال الـ IT .


رابط الكورس 

<><>


الخوارزميات و هيكلة البيانات من البداية – جامعة سان فرانسيسكو - مترجمة للعربية


جامعة سان فرانسيسكو تضع بين أيديكم و احداً من أفضل الكورسات الأكاديمية لتعليم و احتراف التعامل مع الخوارزميات و هيكلة البيانات بشكل عام.


الكورس يبدأ معك بالأساسيات و يتقدم شيئا فشيئاً إلى حين بلوغ ذروة مجال الخوارزميات و هيكلة البيانات.


رابط الكورس 

<><>


تعلم لغة البرمجة SASS مع شهادة مقدمة من شركة SAS مترجمة للعربية


الـ SAS هي تقنية مستخدمة بشكل كبير في مجال علوم البيانات و الإحصائيات، لغة SAS يتم استخدامها من أجل تجسيد مجموعة من المعلومات التي يتم جمعها مسبقا في أي نوع من أنواع البرمجيات و لنقل مثل Json Data أو Excel و غيرها، بحيث تدعم هذه اللغة الكثير من التقنيات الثانوية، فتقوم SAS بتجسيدها و تخزينها و تصنيفها و إدارتها بشكل عام.


هذا الكورس مقدم من شركة SAS نفسها على منصة Coursera مع شهادة في الأخير تبرز قدراتك على استخدام الـ SAS ، الكورس مترجم أيضا باللغة العربية، فلا تفوته عليك أن كنت من المهتمين بمجال علوم البيانات.


رابط الكورس 

<><>


تعلم و تخصص في إطار البايثون الشهير Django من جامعة ميشيغان - مترجم بالعربية


هذا الكورس من جامعة ميشيغان الأمريكية و المترجم باللغة العربية، سيشرح لك كل الأساسيات أولا حول لغة البرمجة بايثون، ثم ينتقل معك رويداً رويداً لتعلم إطار Django ثم صناعة موقع و تطبيق الويب الخاص بك بهذا الإطار، و في نهاية الكورس تكون مؤهلا لتطوير برمجيات من خلال Django.


رابط الكورس 

<><>


مقدمة في مجال الـ Cyber Security و الأمن المعلوماتي جامعة نيويورك -  مترجم بالعربية


لاشك أن مجال الأمن و الحماية من بين أكثر المجالات دخلا سنة 2020، ويعد من أبرز المجالات التي يجب الإهتمام بها، كونه مجالا مطلوبا بكثرة جراء عمليات الاختراق التحدث حول العالم، و التي باتت تتطلب خبرة كبيرة في مجال الحماية و الأ Cyber Security.


هذا الكورس المقدم من جامعة نيويورك هو كورس تمهيدي في مجال الأمن المعلوماتي والحماية الرقمية و السيبرانية، الكورس مترجم بالعربية، كما أنه يراجع معك كل الأساسيات و المبادئ المتعلقة بمجال الـ Cyber Security و الأمن السيبراني.


رابط الكورس 

<><>


تخصص في مجال الـ UX/UI مقدمة من جامعة كاليفورنيا للفنون - مترجم بالعربية


الـ UX/UI من بين اهم المجالات حاليا التي تفيد كلا من المصمم و مطوري واجهات الويب، فهي تعينهم على تحديد الأشكال و الألوان وتموضع عناصر صفحات الويب، تطبيقات الهاتف، برمجيات سطح المكتب و المزيد.


لمجال الـ UX/UI الكثير من الخصائص لتشكيل لوحات فنية رقمية، كما أن ل UX/UI الكثير من المبادئ و المفاهيم والتقنيات التي يجب عليك إدراكها قبل الشروع فيه، وهذا الكورس يتخصص في ذلك.


كورس من جامعة نيويورك للفنون، يشرح لك كل ما تحتاج معرفته للبدء في هذا المجال سواء كنت مبدءاً أو متوسطا أو لديك خبرات محدودة في هذا المجال.


رابط الكورس

<><>


لغة البرمجة جافا لمهندسي البرمجيات جامعة دوك - مترجم بالعربية


لغة البرمجة جافا من بين اللغات الشهيرة و التي من الصعب أن تندثر حاليا، كونها مستخدمة في مجالات عديدة من صناعة برمجيات سطح المكتب و مواقع الويب و الذكاء الصناعي و علوم البيانات والعديد من المجالات الأخرى.


في هذا الكورس من كورسيرا Coursera سيأخذك مختصو جامعة دوك في جولة لاحتراف لغة البرمجة جافا، لكن ليس لتصبح مبرمجا بل لتصبح مهندس برمجيات بلغة جافا.


كورس متفاني و كامل و احترافي لإحتراف الجافا مترجم بالعربية، كل ما تحتاجه ستجده في هذا الكورس إن كنت من المهتمين بلغة البرمجة جافا.


رابط الكورس 

تعليقات