القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

افضل تطبيقات المونتاج للاندرويد والايفون 2022

 في هذا المقال سنستعرض أفضل وأشهر 3 تطبيقات مونتاج في الوقت الحالي وسنرشح الأفضل من بينهم بناءا على تجاربنا و آراء صناع المحتوى.


هناك العديد من تطبيقات المونتاج المخصصة للهاتف التي تجعلك حائرا لأي واحدة تستخدم مثلا : PowerDirector - Video Editor و Inshot و KineMaster , YouCat , Vita وتطبيقات غيرها عديدة، لكن معظم هذه التطبيقات ليست مخصصة للمونتاج الإحترافي لا تستطيع الإعتماد عليها لصناعة فيديو إحترافي ترفعه على اليوتيوب أو غيرها من منصات التواصل الإجتماعي.


معظم هذه التطبيقات تحتوي على قوالب جاهزة لستوري أو فيديو على تيك توك أمور بسيطة عمل قص للفيديو وهكذا، لكن قليل من هذه التطبيقات التي يمكنك الإعتماد عليها وتعتبرها منافسة قوية للبرامج الموجودة على الحاسوب.

إليكم الآن أفضل 3 تطبيقات للمونتاج :


 تطبيق KineMaster


تطبيق KineMaster


كما تعلمون جميعا كين ماستر أفضل وأشهر تطبيق لمونتاج الفيديوهات سواءا للأندرويد أو IOS لأن واجهة البرنامج سهلة جدا وتستطيع إستخدام الأدوات بسهولة ويعتبر مناسب جدا للناس التي المبتدئة و المحترفة أيضا على حد سواء.


ستجد أدوات القص الدقيقة و الإحترافية التي ستجلك قادرا على التحكم في كل جزء من الفيديو وتعمل المونتاج بشكل أسرع وفي نفس الوقت بشكل إحترافي.


أفضل ما يميز كين ماستر أنه يدعم الفيديوهات ذات الجودة العالية كـ 4K اذا كنت تصور بكاميرا إحترافية تستطيع إستخدام كين ماستر في تحرير الفيديوهات أو تعديلها، كما ستجد فلترات كثيرة وعديدة لإستخدامها بسهولة وتصحيح الألوان الإحترافية.


كين ماستر يدعم تنسيقات و أحجام مختلفة ولكن مايعيبه انه عليك إختيار الحجم و التنسيق في بداية الفيديو و الميزة الجميلة و الرائعة في كين ماستر انه بإستطاعتك تغيير الأصوات و إضافة مؤثرات صوتية على الصوت مثلا يمكن أن تغير صوتك إلى صوت آلي او راديو وغيرها من مؤثرات الصوتية الإحترافية.


صناعة المحتوى على اليوتيوب بدون ظهور وجهك


كما أن التطبيق يدعم ال Kframe التي من خلالها يمكنك إضافة طبقات متحركة على الفيديو ويدعم أيضا إضافة أكثر من طبقة على الفيديو كإاضفة صور او تأثيرات أو نصوص أو كتابة يدوية بخطوط كثيرة جدا و إضافة حركة وتأثير على النصوص و إضافة الخلفية أو إزالتها من خلال إزالة الكرومة أو مايعرف بـ الشاشة الخضراء التي تستطيع إزالتها و إضافة أي خلفية تريد، زيادة على قدرتك على إضافة موسيقى و مؤثرات صوتية من داخل التطبيق ومن الأفضل الإعتماد على موسيقى مجانية لا يفضل الإعتماد على الموسيقى التي بالتطبيق أو أي تطبيق آخر لكي لا تأتيك مطالبة بحقوق الطبع و النشر.


 افضل طريقة للحصول على موسيقى مجانية 


يمكنك إستخدام الكاميرا الموجودة في البرنامج لتصوير فيديو بشكل مباشر أو تلتقط صور من داخل البرنامج نفسه وما يجعل كين ماستر تطبيق إحترافي انه يدعم تصدير بأعلى جودة أي أنك تستطيع تصدير الفيديو بدقة 4K 2160p، التطبيق به نسختان مدفوعة و مجانية لكن المجانية تفي بالغرض لكن بها علامة مائية.


تحميل كين ماستر المدفوع مجانا من ميديا فاير


 احتراف المونتاج بالهاتف | شرح وتحميل تطبيق كين ماستر



تطبيق PowerDirector - Video Editor


تطبيق PowerDirector - Video Editor



من أقوى و أسهل تطبيقات المونتاج، واجهة البرنامج بسيطة و سهلة الإستخدام ولو كنت مبتدأ في المونتاج سيكون من السهل عليك العمل في تطبيق PowerDirector - Video Editor كل الأدوات في أماكن واضحة تمكنك من عمل مونتاج للفيديو بكل سهولة، كما يدعم مقاطع الـ 4K هو أيضا .


التطبيق يدعم طبقات الفيديو المتعددة و طبقات الصوت المتعددة، كما يمكنك أن تقوم بـ Slow Motion  أو تسرع أجزاء في الفيديو خاصتك بمنتهى السهولة.


التطبيق يحتوي على الكرومة أي استبدال الخلفية الخضراء، كما تستطيع التحكم في السطوع و الألوان وتنسيق الألوان في تطبيق PowerDirector - Video Editor يعد أفضل من تطبيق KineMaster.


يمكنك تغيير الصوت و إضافة مؤثرات عديدة والتحكم في الصوت، ويوجد داخل التطبيق Voice Record الذي يمكنك من تسجيل الصوت بشكل مباشر.


إضافة نصوص و عناوين متحركة ويدعم أحجام الفيديو المختلفة لكن في بداية الفيديو فقط مثل كين ماستر.


التطبيق به نسخة مدفوعة و نسخة مجانية التي الحد القصى بها لإستخراج الفيديو 720HD فقط مع ظهور العلامة المائية.




تطبيق VN

تطبيق VN



تطبيق VN إحترافي وقوي وسهل و بدزن علامة مجانية أي انه غير مدفوع، أهم ما يميز تطبيق VN قدرتك على تغيير حجم الفيديو و أنت تعمل عليه عكس التطبيقين السابقين، كما يدعم نظام الطبقات أيضا بشكل إحترافي كبرامج الكمبيوتر.


يمكنك عمل أنيميشن للنص وتغيير الألوان وإضافة ترجمات، كما يمكنك التسجيل من داخل التطبيق أو إضافة موسيقى و مؤثرات صوتية.


يحتوي على الكثير من الفلترات الغير موجودة في أشهر برامج المونتاج كما يمكنك أن تعدل السطوع بشكل يدوي على طريقتك.


عمل العرض البطيء أو تسريع أجزاء الفيديو.


يمكنك إقتصاص الأجزاء من الفيديو بدقة، وباستطاعتك فصل الصوت عن الفيديو الأصلي، كما توجد ميزة إنعكاس الشاشة وعكس تشغيل الفيديو.





يوجد في تطبيق VN العديد من المميزات يمكنكم الإطلاع عليها من هنا :






تعليقات