القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أفضل 10 كتب دينية PDF - تحميل و قراءة 2021

 

أفضل 10 كتب دينية PDF - تحميل و قراءة 2021

أفضل 10 كتب دينية PDF - تحميل و قراءة 2021 


دائما ما كانت الكتب تنير لنا الطريق، وتغير قناعات تراكمت من جراء أفكار موروثة و تغير مداركنا، وتجعلنا نستكشف أمورا جديدة في ديننا الإسلامي، تظهر لنا أمورا كنا نجهلها و توضح أمورا آخرى كانت لنا ررية ضبابية عنها أو ربما لم نعلم بها مسبقا.


لذلك دائما مانسعى لقراءة الكتب فهي تكون بداية فهمنا للدين لما تفتحه من آفاق عديدة وتمهد لنا الطريق.


فلهذا جمعنا لكم في هذه المقالة أفضل 10 كتب دينية حتما ستفيدك و تضيفك لمعارفك الشيء الكثير وربما تغير من قناعاتك الشيء الكثير أيضا وتجني منها أفكارا رائعة، وقد وضعنا لك رابطا لتحميل كل كتاب من القائمة.



1 - لأنك الله

كتاب يتحدث عن بعض أسماء الله الحسنى و كيف نعيشها في حياتنا، حرص المؤلف أن يكون الكتاب مناسبا لمن هم متوسطي الثقافة، ويكون ناسبا للمحتاج و المريض و السليم.

تحميل و قراءة : كتاب لأنك الله 


2 - فاتتني صلاة 

كتاب موجه خاصة لمن لا يصلون و يتهاونون في الصلاة في هذا الكتاب سوف تجد أحسن الطرق للمواظبة عليها، لأننا نعلم بأهمية الصلاة و أنها السبيل للسعادة و الطمأنينة.

تحميل و قراءة : كتاب فاتتني صلاة


3 - أربعون 

ألف أحمد الشقيري هذا الكتاب في أثناء خلوة مدتها أربعون يوما، حيث اعتزل الناس و التكنولوجيا وجلس في جزيرة نائية مع نفسه يحاول أن يتفكر في ما فات، و يتأمل في ماهو آت، فانتهى بأربعين خاطرة. 

تحميل و قراءة : كتاب أربعون


4 - مع النبي صلى الله عليه و سلم 

قراءة الأدب شيء جميل فكيف إذا كانت برفقة النبي صلى الله عليه وسلم؟ سماع القصص و الحكايات أمر رائع و جميل فماذا لو كان راويها سيدنا المصطفى صلى الله عليه و سلم؟ فإن لكلامه حلاوة و أن عليه لطلاوة وبهذا عنون الكاتب كتابه بكلمتين جميلتين وهما : مع النبي.

تحميل و قراءة : كتاب مع النبي


5 - إلى الله

يصطحبنا أمير منير في رحلة إلى الله خلال خمسة أيام، ينصحك المؤلف في بداية الكتاب أن تقرأه فعلا خلال خمسة أيام، وكل يوم تطبق خطوة واحدة فقط، ثم انتظر النتيجة بعد مرور هذه الأيام الخمسة.

تحميل و قراءة : كتاب إلى الله


6 - مائة من عظماء أمة الإسلام 

يتحدث عن 100 عظيم من عظماء الإسلام بعد الأنبياء، ويسلط الضوء على عظماء الإسلام بالمفهوم الشامل الاستسلام لله و اتباع أوامره و عظماء ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا.

تحميل و قراءة : كتاب مائة من عظماء أمة الإسلام


7 - الطريق إلى القرآن

الكتاب تنبض بين صفحاته غيرة و رغبة في إيقاظ الأمة كلماته عذبة و تأملاته غاية في الجمال و الروعة له وقفات تأملية في استشعار ذكر الله في كل الأحوال.

تحميل و قراءة : كتاب الطريق إلى القرآن


8 - كوني صحابية

كتاب يضم مجموعة مقالات موجه تحديدا للفتيات للفئة العمرية تحت العشرين، يتحدث الجزء الأول منه بأسلوب سهل و بسيط عن حياة الصحابيات لربط حياة الفتاة خلال تعاملاتها اليومية بصور الصحابيات و مواقفهن.

تحميل و قراءة : كتاب كوني صحابية


9 - شيفرة بلال

قصة بلال بن رباح تغير مسار حياة أشخاص يعيشون في نيويورك، حياة بعيدة تماما عن أي تغيير و بالذات عن تغيير يأتي من قصة رجل مات قبل أكثر من ألف عام لكن، ذات يوم يصل إيميل لأحدهم و يتغير كل شيء.

تحميل و قراءة : كتاب شيفرة بلال


10 - القرآن نسخة شخصية

لكثير منا علاقة شخصية بالقرآن، علاقة شخصية حميمية، هنا كان القرآن شاهدا على حيرتهم، وهنا كان دليلا لهم ليخلصهم منها، وهنا كان سندا لهم يوم احتياجهم السند، وهناك كان البوصلة، العكاز الذي استندوا عليه.

تعليقات