القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تطبيق الصلاة أولا : تطبيق هو الآخر يتجسس على المسلمين

 

تطبيق الصلاة أولا : تطبيق هو الآخر يتجسس على المسلمين

تطبيق الصلاة أولا الشهير متهم بالتجسس على مستخدميه المسلمين و بيع بيانات مواقعهم و المعلومات التي يتداولونها لشركات تكنولوجيا تربطها علاقات بالجيش الأمريكي، وذلك بحسب موقع التكنولوجيا vice’s Motherboard.


تطبيق الصلاة أولا : تطبيق هو الآخر يتجسس على المسلمين


ذكر Middle East Eye أن تطبيقا شهيرا آخر لصلاة المسلمين تم اتهامه ببيع بيانات المستخدمين لشركات التكنولوجيا التي لها علاقات مع الجيش الأمريكي.


تقرير موقع Vice أشار أن تطبيق الصلاة أولا منح شركة فرنسية تسمى Predicio إمكانية الوصول إلى بيانات مستخدميه.


Leaked Location Data Shows Another Muslim Prayer App Tracking Users


وهي شركة فرنسية كانت في السابق جزءًا من سلسلة إمداد بيانات معقدة تضم متعاقدا حكوميا أميركيا يعمل مع مكتب التحقيقات الفدرالي، كما لها أيضا علاقات مع شركة Venntel التي عملت مع مكتب التحقيقات الفيدرالي أيضا .


بعد تغطية Motherboard’s و NRK  السابقة، قام  Predicio هذا اليوم بإيقاف موقعه عن الإنترنت لفترة وجيزة، وأصدرت بيانًا قالت فيه إنها "لا تدعم أي حالات استخدام حكومية أو تجارية أو خاصة تهدف إلى استخدام بيانات ذكاء الأعمال لتحديد المجموعات العرقية أو الدينية أو السياسية لتتبع البشر أو تحديد هوية الأشخاص من أي نوع".


وفي نوفمبر الماضي أقر الجيش الأمريكي بتجسسه على ملايين المسلمين في مختلف دول العالم عبر تطبيقات إسلامية ينزلها المسلمون لمعرفة مواقيت الصلاة وأحوال الطقس وتحديد إتجاه القبلة.


تطبيق مسلم برو الذي يستخدمه 98 مليون مستخدم كان من بين أشهر التطبيقات المخترقة، فضلا عن تطبيقات أخرى مثل Cragslist  الشهير و تطبيق Level وتطبيق المواعدة Muslim Mingle.


إقرأ أيضا : تطبيق إسلامي معروف يبيع بيانات المستخدمين للجيش الأمريكي


وكان قد عبر مستخدمو تطبيق مسلم برو عن إمتعاظهم و غضبهم لاستخدام بياناتهم لأغراض تجسسية من قبل الجيش الأمريكي، مطلقين وسما مطالبين بحذف التطبيق DeleteMuslimPro.


وللعلم فهذه البيانات تستخدم في عدة أمور منها المساعدة في عمليات القوات الخاصة الخارجية كما إستعملها الجيش الأمريكي بشكل سيء في تحديد مواقع ضربات الطائرات دون طيار.


وقد صرح تيم هوكنز المتحدث باسم قيادة العمليات الخاصة الأمريكية أنه يتم إستخدام هذه البيانات لدعم متطلبات مهام قوات العمليات الخاصة في الخارج ضد الإرهاب.

 

وأنتم هل تستخدمون تطبيق الصلاة أولا ؟


تعليقات