القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعلم اللغة الانجليزية اون لاين مجانا

 

تعلم اللغة الانجليزية اون لاين مجانا

في مقالنا لهذا اليوم سنعرض عليكم أفضل المواقع  لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين، هذه المواقع ستساعدك على اكتساب هذه اللغة بشكل أسرع من خلال التفاعل و الإجابة عن الأسئلة ومشاهدة الفيديوهات الممتعة.


محتويات الموضوع:

موقع BBC Learning

موقع Duolingo

موقع Memrise



موقع BBC Learning


كلنا نعرف شبكة بي بي سي الشهيرة هذا الموقع هو تابع لها يقدم خدمة تعليم اللغة الإنجليزية بالمجان، ستجدون في الموقع 4 مستويات لتعلم اللغة الإنجليزية (مبتدئ – متوسط – متوسط مرتفع – متقدم)، في كل مستوى العديد من الدروس  في اقسام الموقع المختلفة التي تحتوي بدورها على القواعد اللغوية و نطق الكلمات وألعاب وتحديات ويتم عرض كل درس في فيديو مع توضيح لنص الفيديو وذكر القواعد المستخدمة، الجدير بالذكر كون الموقع تابع لشبكة بريطانية فا من الطبيعي أن تكون اللكنة المستخدمة هيا البريطانية.


هذا الموقع مميز للغاية للتدرب على مهارة الاستماع وتعلم الكلمات الجديدة ومهارة الكتابة أيضاَ، لهذا إن كنت تفضل اللكنة البريطانية فلا غنى لك عن هذا الموقع العملاق.



<><>

موقع Duolingo


ربما سمعت باسم Duolingo بسبب شهرة التطبيق الخاص بهم لتعلم اللغات، ما يتميز به الموقع عن غيره هو تجربة المستخدم الأكثر من رائعة، بالاعتماد على المؤثرات البصرية في عرض المعلومات مما يجعل استيعابها أمر سهل.


الموقع يحتوي على عدة أقسام يتم تقسيم محتواها بناءا على المواقف و الأماكن (المطاعم – المنزل – المطار) حتى يتعلم المرء قواعد المحادثة بسرعة، كما يمكنك من التحدث مع باقي مستخدمي الموقع من خلال المنتدى الخاص باللغة التي تتعلمها، ننصحكم  باستخدام الموقع والتطبيق أيضا.



<><>

موقع Memrise


يعد من أفضل المواقع في العالم لتعلم اللغات، يقدم تجربة مستخدم تكاد تكون مثالية، كما أن الموقع لديه أيضا أحد أفضل التطبيقات في مجال تعلم اللغات.

يعتمد الموقع على المؤثرات البصرية في إيصال المعلومة، مما يجعلك تتعلم وتتقن اللغة التي تتعلمها بشكل أسرع.


هنالك العديد من المستويات في الموقع يتم تقسيم كل مستوى إلى عدة مواضيع (مواقف – كلمات – قصص)، كما يتميز الموقع بتعدد الإختبارات التي التي غرسها تأكد من تحصيلك للمعلومة، و الإختبارات لا تكون فقط على موضوع الدرس الحالي بل أيضا توجد أسئلة حول الدروس الماضية الأمر الذي يجعلك تستحضر بإستمرار المعلومات و الدروس.


هذا الموقع، والتطبيق أيضاً يُعد أفضل خيار لحفظ الكلمات الجديدة والمواقف بطريقة مسلية وبسيطة، وأنصحك أن تجربه بنفسك واكتشاف باقي مميزاته بنفسك.


الجدير بالذكر أن الموقع يقدم نسخة مدفوعة كل ما يميزها هو أنها تعطيك بعض الاختبارات المتقدمة لحفظ الكلمات، لدى أعتقد أن النسخة المجانية كافية وتفي بالغرض.

 


تعليقات